روى نيوز – Rawa news

الجيش التركي يستهدف مواقعًا لقوات النظام السوري بمحيط القرداحة

قال تلفزيون النظام السوري، إن الدفاعات الجوية، تصدت لما وصفته بـ”أهداف معادية”، في محيط مدينة جبلة القريبة من قاعدة “حميميم” الروسية.

ولم يوضح إعلام النظام طبيعة ومصدر تلك الأهداف، وإن تسببت بأي أضرار.

وقال نشطاء إنّ القوات التركية المتواجدة في محافظة إدلب، استهدفت مساء اليوم مواقعًا لقوات النظام السوري في كل من بلدات سلمى وريف جبلة بمحيط القرداحة في ريف اللاذقية، وسراقب والنيرب في ريف إدلب.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  في كلمة له أمام البرلمان التركي، إنَّ أنقرة “لم تحقق النتائج المرجوة في محادثاتها مع موسكو بشأن إدلب، والمباحثات بعيدة جدًا عن تلبية مطالب تركيا”.

وشدَّد الرئيس التركي على أنَّ “بلاده عازمة على جعل إدلب السورية منطقة آمنة حتى مع استمرار المحادثات مع روسيا”.

ولفت إلى أنَّ تركيا أعدت خطة عملياتها في إدلب شمال سوريا، وذلك بعد يوم من انتهاء المحادثات الروسية-التركية في موسكو بشأن إدلب، التي وصفت الرئاسة التركية نتائجها بـ”غير المرضية”.

هذا وكشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأربعاء، أنَّ تركيا أبلغت فصائل ما يسمى بـ”الجيش الوطني”، المدعومة تركيًا، والمتواجدة ضمن مناطق درع الفرات، برفع الجاهزية، وإرسال أعداد كبيرة من المقاتلين إلى محاور محافظة إدلب، بهدف البدء بعملية عسكرية، بقيادة الجيش التركي ضدَّ قوّات النظام السوري.