التخطي إلى شريط الأدوات
عربيبالفيديو

بالفيديو || أكثر من ألف منزل مدمر.. الفيضانات تستمر في السودان وتحذير من “هجوم الماء”

تستمر منذ أيام، الفيضانات في السودان، مخلّفة أضراراً في الأرواح والممتلكات.

وفي آخر التطورات أعلن مدير شرطة الدفاع المدني السوداني بالإنابة في الولاية الشمالية الرائد ياسر اليأس الصافي أحمد، اليوم الخميس، انهيار أكثر من ألف منزل انهياراً كاملاً ومثيلها انهياراً جزئياً بالإضافة إلى 7 مرافق جرّاء الأمطار والفيضانات.

الفيضانات مستمرة 

وأوضح أنه يتلقى تقارير يومية عن مجمل الأوضاع بالمحليات عبر غرف طوارئ الخريف وقوات الدفاع المدني التي تعمل مع الجهات المختصة في درء أخطار الأمطار والسيول والفيضانات بمحليات الولايات السبع.

وكان قد أصدر في وقت سابق تحذيراً للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر ومراقبة الجسور في ظل التذبذب في مناسيب النيل، وبحسب وكالة الأنباء السودانية، أضاف أن” الدفاع المدني بالولاية قام بتقديم بعض العينات للمتضررين من السيول والأمطار والفيضانات تمثلت في توزيع 170 ألف جوال خيش و1000 مشمع و55 خيمة”.

وعبّر الرئيس السوداني عبدالله حمدوك عبر صفحته الرسمية علة تويتر إن: “مناسيب النيل وروافده هذا العام، وبحسب وزارة الري والموارد المائية، غير مسبوقة منذ 1912م، فيضان هذا العام أدى لخسائر مفجعة وموجعة في الأرواح والممتلكات”.

وفي تقرير نشره حمدوك عن خسائر ولايات السودان جراء فيضان النيل منذ بداية خريف 2020، أن الفيضان تسبب في وفاة 88شخصا، وإصابة 44 آخرين. كما تسببت فى انهيار 19 ألفا، و723 منزلا كليا، وانهيار 36 ألفا، و412 منزلا بشكل جزئى، وتضرر 149 مرفقا، و318 متجرا ومخزنا، إلى جانب نفوق 5379 رأس ماشية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: